روووح الرياضة

روووح الرياضة

روووح الرياضة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احمي موقعك من لصوص الكود ( تشفير مجاني لملف السورس باكمله او جزء منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anass2008
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 47
العمر : 37
دولتك : maroc
دعـاء :
نقاط : 1
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/12/2007

مُساهمةموضوع: احمي موقعك من لصوص الكود ( تشفير مجاني لملف السورس باكمله او جزء منه   الخميس 10 أبريل - 8:14

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

الموضوع : احمي موقعك من لصوص الكود ( تشفير مجاني لملف السورس باكمله او جزء منه )

قد تبذل المزيد من الجهد و التعب من وقتك و مالك و انت تصمم في موقع , او سكربت , او حتي تدمج موقعك بموقع اخر مستفيدا من احد السكربتات او من affiliate program .. او الخ .. و بعد ذلك يأتي شخص بكل سهولة و يقدم نفس الخدمات اللتي تقدمها و يسرق منك تعبك و مجهودك , و يتعرف علي اسرارك فقط بفتح ملف السورس من الاكسبلورو ( View / Source ) .. و بكل سهولة يقراء موقعك و يتعرف علي اسرار موقعك سواء السكربتات المميزة اللتي تربطها بمواقع اخري او يتعرف علي اي شي يريده في موقعك و محتوياته . فقط في دقيقة من قراءة الكود .

كما انه يستطيع بكل سهولة ان يعمل حفظ لصفحة موقعك علي جهاز الكمبيوتر , ثم يفتحها بالفرونت بيج او الدريم ويفر ثم يعدل عليها و يسرق بهذا تصميمك و مجهودك ..

اذن ما الحل ,

- هل تريد حماية تصميم موقعك

- هل تريد اخفاء كود سكربتك و تحمي مجهودك و تعبك من لصوص المواقع ؟

- هل تريد اخفاء اكواد سكربتات او خدمات في موقعك هي في الاصل بنظام ال Affiliate و لا تريد ان يتعرف احد علي مصدرك فقط لمجرد انه فتح ملف السورس Source file

او اخفاء اي شي في كود موقعك من ان يسرقه او يستخدمه او يطلع عليه الاخرون !

اذن ما هو الحل ؟

الحل هو : تشفير كود موقعك , Encrypt your html file

كثير من المواقع و البرامج تقدم هذه الخدمة , و لكنها في الاغلب خدمات مدفوعة الاجر , و لكن مع موقع دولارات http://www.dollarat.com يمكنك بكل سهولة و يسر تشفير صفحة اهتشمل html بموقعك كانك تعمل كوبي و بست ( نسخ و لصق ) , بدون اي تعقيد , و بدون اي برنامج تحمله علي الكمبيوتر , و بدون ما تدفع اي شي .. مجانا

يمكنك تشفير موقعك حسب رغبتك كالتالي :

1- اما ان تشفر كود صفحة اهتشمل html بأكملها مثال :


البودي + جميع محتوي الصفحة



2- او تشفر جزء معين من الصفحة الاهتشمل , و ليس كلها , كل اللي بتعمله انك بتفتح ملف الكود الخاص بصفحتك ثم بتقص الكود اللي تريد تشفيره , ثم بعدها بتشفره في موقع دولارات , و في النهاية بتعيد الكوود بعد تشفيره الي نفس مكانه الاصلي بصفحة الاهتشمل .

مثال علي تشفير جزء من الصفحة :

محتوي الجدول ايا كان


و لا يشترط ان يكون جزء الصفحة او جزء الكود المشفر عبارة عن جدول Table كما في المثال السابق , انما استخدمنا الجدول كمثال فقط . حيث أن اي شي في الكود تقدر تشفره و ترجعه لمكانه , اي جدول او خلية او حتي كلمة او رابط .. الخ .

سؤال : كيف يكون شكل الكود بعد التشفير ؟

انظر الي مثال الكود التالي بعد التشفير ::

<****** Language='Java******'>

>

حسنا , ممكن تقول لي ماذا فهمت من الكود السابق ؟ .. الجواب : لا شي ء , و نفس الشي اي شخص يحاول يقراء ملفات السورس الخاصة بك و بموقعك او بمحتوي معين من صفحتك , لن يفهم منه اي شي .

كل اللي عملناه اننا باستخدام سكربت موقع دولارات للتشفير , قمنا بتشفير الكود التالي
http://www.dollarat.com , ثم بعد تفعيل التسجيل , و الدخول الي صفحة الاعضاء , تقوم باختيار رابط الصفحة ( Webmaster Tools ) .

ملاحظة 1: ملاحظة هامة استفدنا منها من بعض اخواننا , و هي انه ينصح ان لا تبالغ في استخدام الاكواد المشفرة , يعني لا تشفر الا الاكواد اللتي تحتاج الي اخفائها و تبقي ملف السورس كما هو , او اذا اردت تشفير جميع الصفحة , فلا تشفر كل الموقع .. لماذا ؟ حتي لايؤثر سلبا علي قراءة محركات البحث لمحتويات موقعك , هناك من يذكر انمحركات البحث العنكوبتيه لا تتأثر بمتغيرات التشفير و البعض يذكر خلاف ذلك , و لهذا افضل اكون في الامان , فقط اشفر الصفحات اللتي تهمني علي استحياء , لكن في الغالب اقوم بتشفير جزء من ملف السورس , اقصد الجدول او الخليةاو اللاير او الرابط اللذي اريد ان اخفيه , فليس من داع في الاغلب لتشفيرجميع الكود .

ملاحظة 2 : هناك بعض الحيل لفك شفرة الكود و لكن لا يعرف بها اغلب مبرمجي /مصممي المواقع , و حقيقة لا توجد خاصية تعمل 100% لحماية ملفات السورس و الاهشتمل , و لكن بهذه الطريقة اقل القليل اذا فتح تقريبا 1000 شخص ملفات السورس الخاصة بك فاغلبهم لن يفلحوا , لكن اذا فرضنا ان 20 شخص بمزيد من الجهد و التعب او الخبرة قد نجحوا في فك الشفرة , فهي في المحصلة النهائية ليست بنتيجة سيئة , اقل القليل لن يتعرف ال 1000 شخص كلهم علي اسرارك في ملف السورس , فهذه الطريقة تحد من كشف اكوادك و مصادرها بنتيجة كبيرة جدا كما ذكرنا , و كثير من الاشخاص اذا صعقوا بالكود المشفر فاغلبهم سييأس من محاولة فك الشفرة . و علي اي حال , فهذا هو البديل الوحيد المتاح حاليا ( حسب علمي ) لاخفاء كود ملف السورس حسب علمي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احمي موقعك من لصوص الكود ( تشفير مجاني لملف السورس باكمله او جزء منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روووح الرياضة :: المنتديات العامة :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: