روووح الرياضة

روووح الرياضة

روووح الرياضة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 . بول إينس أول إنكليزي أسمر مدرب في «البريمييرليغ»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimo
عضو فضى
عضو فضى


ذكر
عدد الرسائل : 203
العمر : 38
دولتك : allemagne
دعـاء :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: . بول إينس أول إنكليزي أسمر مدرب في «البريمييرليغ»   الثلاثاء 24 يونيو - 11:43

تحول لاعب منتخب انكلترا السابق بول اينس (40 عاماً) إلى أول لاعب انكليزي اسمر يتسلم تدريب احد اندية «البريميير ليغ» في انكلترا، بعد أن تسلم تدريب بلاكبيرن روفرز خلفاً لمارك هيوز المنتقل لتدريب مانشستر سيتي.

وسبق لبول اينس ان لعب في صفوف وستهام يونايتد ومانشستر يونايتد وليفربول وميدلزبره وولفرهامبتون ووندررز، وخاض تجربة احترافية في ايطاليا حيث دافع عن الوان انترميلان، كما شارك مع منتخب انكلترا في بطولة امم اوروبا عام 1996 وكأس العالم 1998 في فرنسا.

وعلى عكس الكثير من ابناء جيله الذين تسلموا تدريب أندية في القمة، إلا أن بول اينس عمل من العمق، حيث درب عام 2006 فريق ماكليسفيلد، ثم بعد عام قاد فريق (ام كي دونز)، إذ صعد بهم الى دوري الدرجة الثانية ثم الفوز بلقب «جونستونز باينت».

وخيار تعيين اينس لم يكن سهلاً، إذ سيكون المدرب الاسمر الثالث في «البريمييرليغ» بعد الفرنسي جان تيغانا، الذي درب فولهام والهولندي رود غوليت، الذي سبق وان درب تشيلسي ونيوكاسل.

وكان بلاكبيرن كافح للحصول على خدمات اينس، خصوصاً أن رابطة الدوري الانكليزي أعلمتهم أن اينس فشل في الحصول على رخصة تدريبية من الاتحاد الدولي للعبة، لكن اللاعب العنيف السابق سيعطى فرصة عامين للحصول على الرخصة المطلوبة لكن سيسمح له بالعمل.

ومن المعروف انه في دول اسبانيا وايطاليا وألمانيا وفرنسا، فان تسلم تدريب أندية الدرجة الأولى يجب الحصول على الرخصة المذكورة وهي عبارة عن دراسة لمدة 240 ساعة وعادة تأخذ سنة قبل اصدارها.

وفي الدوري الانكليزي سوابق في هذه الناحية، إذ منح أصحابها استثناء للعمل على رغم عدم امتلاك هذه الرخصة كمدرب فريق ميدلزبره الحالي غاريث ساوثغيت ومدرب تشلسي السابق «الصهيوني» افرام غرانت ومدرب ساوثمبتون السابق ستيف ويغلي.

بدوره، قال المدير التنفيذي للجنة المدربين المحترفين في انكلترا ريتشارد بيفين، انه لن يكون هناك اي تحرك ضد اينس.

بالعودة الى مركز المدير الفني لبلاكبيرن روفرز، فان اللائحة تضمنت عدداً من الأسماء ومنها مدرب منتخب انكلترا السابق ستيف ماكلارين والدانماركي مايكل لاودروب مدرب خيتافي الاسباني ومدرب نيوكاسل يونايتد السابق سام الاردايس.

ويبدو ان اسم اينس بدأ بالصعود منذ مدة حيث حاول فريق ليستر سيتي الاستفادة منه وقدم له عرضاً مهماً، إلا أن الأمور لم تصل الى النهاية السعيدة.

من جهة ثانية، سيكون بول اينس لاعباً آخر تدرب بين يدي السير اليكس فيرغسون، الذي يتولى تدريب احد اندية «البريمييرليغ» بعد ستيف بروس مدرب ويغان الحالي وروي كين المدير الفني لسندرلاند وومارك هيوز المنتقل من بلاكبيرن نفسه الى تدريب مانشستر سيتي.

وقال لاعب فريق بلاكبيرن السابق واحد الجيل الذي فاز بلقب

«البريمييرليغ» عام 1995 كيفين كالاغر: «إن إدارة بلاكبيرن كانت تبحث عن بديل شاب لمارك هيوز وجائع للنجاح، ويعطي اللاعبين دفعاً وهذا ما يملكه اينس، علماً بانه خلال عامين تدريبيين فقط اثبت انه قادر على التطور كثيراً».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
. بول إينس أول إنكليزي أسمر مدرب في «البريمييرليغ»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روووح الرياضة :: منتدى كرة القدم :: الكرة الإنجليزية-
انتقل الى: